د. صقر مسعود يواصل نجاحاته في جراحة الأذن - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


د. صقر مسعود يواصل نجاحاته في جراحة الأذن
مسعدة\الجولان - جولاني - 31\08\2012

لأول مرة في مستشفى صفد ينفذ الدكتور صقر مسعود عملية جراحية في الأذن دون الحاجة لشق خلف الآذن.

 الدكتور صقر يعيـَّن مركـّـزاً لتدريب المخصتين في المسشتفى ولطلاب كلية الطب في صفد.

يواصل الدكتور صقر مسعدود نجاحه في إجراء عمليات جراحية متطورة وفريدة على الأذن، حيث أجرى مؤخراً، ولأول مرة في مستشفى صفد، مجموعة عمليات جراحية معقدة دون الحاجة إلى شق منطقة خلف الأذن، وهي عمليات لم تنفذ حتى الآن تقريباً في مستشفيات إسرائيل.

وعن هذا الموضوع تحدث رئيس قسم "أنف أذن حنجرة" في مستشفى صفد، الدكتور بيتر غيلبي، فقال أن انضمام الدكتور صقر كطبيب كبير (רופא בכיר) جاء ضمن عملية البحث التي يجريها المستشفى عن أطباء متفوقين، حيث سيوسّع انضمامه إلى القسم إمكانيات المستشفى للقيام بعمليات تتعلق بأمراض الأذن، متمنياً له النجاح في مهمته.

وأضاف د. غيلبي: لقد اختص الدكتور صقر لمدة سنتين في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الرأس والرقبة في أفضل المراكز الطبية في البلاد والعالم، وتركز في مجال الأذن. وبالإضافة إلى عمله كجراح كبير، سيعمل د. صقر كمركز لتدريب المختصين في القسم، وكمركز لتعليم الطلاب من كلية الطب في صفد، وسيشارك مع باقي الأطباء في القسم في البحث العلمي حول امراض الأذن.

نشير إلى أن الدكتور صقر ينفذ عمليات فريدة من نوعها على الأذن، دون الحاجة لشق خلف الأذن، وإنما عن طريقة التنظير وباستخدام أجهزة طبية حديثة، من ضمنها ميكروسكوب جراحي متطور جداً.